الجرايشه

احدي عائلات السادة الأشراف بمصر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اسباب رائحة الفم الكريهه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 700
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
الموقع : http://hazm.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: اسباب رائحة الفم الكريهه   الإثنين نوفمبر 08, 2010 11:49 am

هناك عده عادات وأسباب من الممكن أن تؤدى إلى رائحة الفم الكريهة، مثل عدم الاهتمام بغسيل ونظافة الأسنان بصورة يومية، وبعد كل وجبة وقبل النوم مباشرة، مما يؤدى إلى تعفن بقايا الطعام فى الفم فيسبب هذه الرائحة الغير مستحبة، ويفضل أيضاً استخدام الخيط المخصص للأسنان، والذى يصل للثنايا التى يصعب على الفرشاة الوصول إليها.

كما ينصح بالاهتمام بغسيل اللسان بالفرشاة المخصصة له، لمنع وتجنب نمو الفطريات والبكتريا على اللسان، والتى تؤدى أيضا إلى هذه الرائحة.

وفى حالة كان يعانى المريض من التسوس فى الأسنان، يجب أن يتوجه للطبيب لعلاج هذا التسوس بالطريقة المناسبة حتى لا يؤدى إلى وجود حفر فى الأسنان والضروس تساعد على تراكم بقايا الطعام فيها، وهناك بعض الحالات التى يعانى فيها المريض من التهابات باللثة تساعد أيضا على زيادة هذه الروائح الكريهة، ويجب فى هذه الحاله أن تعالج هذه الالتهابات بشكل سريع.

وفى معظم الأحيان تكون رائحة الفم الكريهة أكثر وضوحاً بعد الاستيقاظ مباشرة، وهى ما يطلق عليه "البخر" ويكون ناتج عن قلة سيولة اللعاب أثناء النوم مع وجود بقايا طعام من اليوم السابق لم تنظف جيداً أو تناول أطعمة معينة ذات رائحة نفاذة قبل النوم مباشرة، مثل "الثوم والبصل".

وبشكل عام لعلاج هذه الرائحة يجب الاهتمام بنظافة الأسنان وعلاجها، واتباع النصائح السابقة، وفى حالة عدم اختفاء هذه الرائحة يفضل العرض على طبيب باطنة للتأكد من عدم وجود أمراض بالجهاز الهضمى تؤدى إلى هذه الرائحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hazm.ahlamontada.com
 
اسباب رائحة الفم الكريهه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجرايشه  :: علمي-
انتقل الى: